السبت، 7 مارس 2020

رباعيات الخيام ---- للمتألق فهد كرباج

الله يسعد مساكم بالخير والسلامه والتوفيق
انا بعشق رباعيات (الخيام) وأعزفها على عودي مرارا"
أحببت أن أجاريها بالشعر النبطي وبنفس المعاني بكل ابياتها واختصرت بآخرها عدة أبيات لانها طويله...أرجوا ان تعجبكم وأرسلتهالشعراء بالمحافظه ولشاعر الربابه المميز الصديق
أبو حسن يحي القنطار..وذلك عام1988.. وكنت (بإيطاليا)
...........رباعيات الخيام............
الصوت جانا بالسحر قد سمعناه
صحى غفات الناس بعد الظلام_
هبوا اسكبوا كاس الملذات ماحلاه
قبل العمر مايذوق كاس الزؤام_

لاتشغلون البال ماض/ ن تركناه
ولاتحسب الأيام فيها السلام_
بل إكسب من اليوم كل الذي معاه
بكرا ترى الأيام تجلب ندامي

غدوه بعلم الغيب والزهر ماابغاه
خيب أملنا كثير فحو الأيام

من يترك المتعات غافل بدنياه
يترك جمال غرامها والهيام
ماني غفيل ولا الغطا فوق عيناه
ولاني ضرير ولا عديم الفهام

القلب من عشق الجميلات مضناه
والصدر ضايق بالقصص والكلام
يارب مانع نقطة الماء بالفاه
والماء حولي والنبوع الضخام

قلبي وضرام النار تحرق بمحشاه
والعشق زايد مع مزيد الآلام
ماأبخس اليوم الذي مر ماجاه
طيف الحبيب ولا العشق والغرام

إصحى خفيف الظل صبحا" مع مساه
ناغي الوتر وانسى لذيذ المنام
ماطال عمر الناس نوما" عشقناه
ولا قصر الأعمار شرب المدام

ياما مشت أيام فينا وليلاه
نشوف الكواكب والنجم والعلام
والأرض باقي والقمر دوم مسراه
والشمس تضوي واسعات السهام

خفف غثا الخطوات ياصاح بالله
هذا الثرى من ساحرات القوام
تحت الأرض معروف كل الذي جاه
بتتعادل الأشخاص واط/ن وسامي
عبدا" وسيدا" مع عصا الملك تلقاه
تحت الثرى متساويات العظام

أطفيء لهيب القلب والكبد والفاه
من شهد يقطر من رضاب الهضام
حيث الليالي والدهر هيك ممشاه
مثل السحاب ومسرعات النسام
..........................
مع إعتذاري من ..عمر الخيام ..وأحمد رامي . وأم كلثوم...مع محبتي الشديده لهم جميعا"
..... ...............
فهد كرباج..مدينة ..كومو.. إيطاليا
COMO..ITALIA
في...9..10..1988
ولكم كل التقدير والموده
........
ملاحظه الكتابه حسب اللهجة وليست أغلاط إملائيه ولكم الشكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق