الأحد، 8 مارس 2020

لجامعتي وبيتي ... للأديبة ساحرة الحرف د.مريم غرير

لجامعتي ...وبيتي 

ياحروفي...
دموع الهجر ..
في يراعي ..
عاثت فسادا ...
وجففت مآقيه

والجفا....يستسرخ
 يدعوك أن تكفي ...
مسيرتك...
فلا تسمعيه..
سينهاك ....عن
إكمال مشوارك
فلا تردي عليه...وانهريه...

اثبتي ...وقولي ...
إن جامعتي ..لمدادي بحر
يتوه فيه...
ومهما تضرع الضعف ..
ومهما توسل...
لا ترحميه
وإن غفا تصميمك ..
عما انتويت ....فأيقظيه
وإن مررت بأفق قصيدها
أيا حروفي ...فاعتليه
وقولي هنا بيتي 
ألا طوبى لمسكن ..وساكنيه
فلا تتركي لليأس مدارا
يدور فيه...
بل اجمعي جيوش كلمك
وسلحي نقاطك ....وهاجميه
لا تبقي للإحباط أثر...
في نواحيك ...بل اطرديه
سيحاول التردد...
قتل تصميمك...فاوئديه
وجذر التخاذل ...
من أعماق قواميسك...اجتثيه
فالقلب بلا جامعته
بلا رفاق حرفه ...لا نبض يحييه....
مريم غرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق