شعاع..
واثباً..تصنع الفصول
وتمضي بغرة الربيع
توشوش بالحب لسوسنة
تنبعث مع رائحة التراب
تمتطي سجع الرذاذ
وترتوي في صدرك البذور
وتنتشي الحباب
رغم المآسي والخراب
تنثر النور وتمضي
موشوما بفجر الصباح
متوسما بهجة النجاح
وتجر خلفك السحاب
ترف للنور الجناح
رغم الغباشة والضباب
تسابق الاجراس في الميلاد
تزرع الأزاهير
في كل باب
تطوي البلادة والسراب
لا ينثني
من يعتلي الركاب
بالعزم يمضي مثابراً
يجتلي قمم العُلا
يعانق السنا
بلا رهاب
أحمد ..ياآية النور
في الحباب
وقبلة الألباب
نِلت قلادة الأوائل
وشهادة تفوق لاتليق
بسواك ..
دمت نجما ساطعا
وأزاهير منى لخاطري
ترد الجواب
أحنيت بنبلك المقاصد
وأينعت بارضك
مواسم العنّاب
ستبقى انقى بشارة
وأبهى قصيدة
نقشت في كتاب
. . .رواد شحود
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق